.,’۩۞۩ منتديات العبيدي۩۞۩’,.


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 من أشهر الأمثال الإنجليزيه ..!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العبيدي
الادارة
الادارة


ذكر عدد الرسائل : 84
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

مُساهمةموضوع: من أشهر الأمثال الإنجليزيه ..!!   السبت 24 نوفمبر 2007, 5:29 am

السلآمـ عليكمـ ..
جايب لكم بعض الامثال
الا وهي بعض من الأمثال الإنجليزيه ,
تفضلوا ..

A fox is not taken twice in the same snare
المعنى : لا يوقع الثعلب في الشرك نفسه مرتين ..


A friend in need is friend indeed..
المعنى : صديقك الحق هو الصديق الذي يقف إلى جانبك في الشدائد..

بس لأسف صراحة ناااااااادرا ما نلاااقي صديق يقدر الصداااقة بذا الزمن ...


A living dog is better than a dead lion..
المعنى : الكلب الحي خير من الأسد الميت ...

يقصد بهذا المثل التأكيد على أفضلية الحياة مهما تكن متواضعة..


A man can do no more than he can..
المعنى : المرء أعجز من أن يفعل مالا يطيق..

ولو تدققووون هو قريب جدا من قوله تعالى في القران الكريم ( لا يكلف الله نفسا الا وسعها )
ومن القول العربي السااائر ( فاقد الشي لا يعطيه )


A man is known by the company he keeps..
المعنى : المرء يعرف بأقرانه ...

مثل معروووف ولا يحتاااج الى شرح


A poet is born, not made
المعنى : الشاعر يولد ولا يصنع ..


A secret between more than two is no secret
المعنى : السر بين أكثر من اثنين ليس بسر .

ويقابله بالعربية ( كل سر جاوز الإثنين شاع )


A soft answer turneth away wrath
المعنى : الجواب الرقيق يسكت الغضب .

وقريب منه أيضا قول أحمد شوقي
ينال باللين الفتى بعض ما * * * * يعجز بالشدة عن غصبه


A tree is known by its fruit
المعنى : إنما تعرف الشجرة من ثمرها.


يقصد به أن مظهر الشي يعرف عن باطنه ..

ويقول أحمد شوقي
باطن الأمة من ظاهرها ***** إنما السائل من لون الإناء


A word to a wise man is enough.
المعنى : حسب الحكيم كلمة واحدة

وهو قريب من المثل العربي الشهير ( اللبيب من الاشارة يفهم )

وشبيه من قول الشاعر
العبد يقرع بالعصا ***** والحر تكفيه الإشارة



Actions speak louder than words
المعنى : الأعمال أعلى صوتا من الاقوال

ويقابله بالعربية ( الأفعال أبلغ من الأقوال )

وشبيه من قول الشاعر
السيف أصدق أنباء من الكتب ***** في حده الحد بين الجد واللعب


All is not gold that glitters
المعنى : ما كل ما يلمع ذهبا


As you sow, so will you reap
المعنى : كما تزرع تحصد

مثل مشهوور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Believe not all that you see nor half what you hear
المعنى : لا تصدق كل ماتراه ولا نصف ما تسمعه .

ويقابله بالعربية ( إسمع ولا تصدق )


Better an open enemy than a false friend.
المعنى : عدو يجاهرك بالعداء خير من صديق زائف ..

ويقابله بالعربية ( عدو عاقل خير من صديق جاهل )

ويقول المتنبي : ومن العــــداوة مــــا ينــــالك نفعه ...... ومن الصـــــداقة مـــــا يضر ويؤلم



Blood is thicker than water
المعنى : الدم أشد كثافة من الماء ..

يقصد يهذا المثل أن رابطة الدم أقوى من أية رابطة أخرى ... سواء كانت هذه الرابطة ناشءة عن زوج أو صداقة ....إلخ

ويقابله المثل العربي ( أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب


By their fruits ye shall know them
المعنى : من ثمارهم سوف تعرفهم ..

ويقابله قول الشاعر : إن اثــــــــــــــارنا تدل علينا فانظروا بعـــــدنا إلى الاثـــــــار !!


Discretion is the better part of valor
المعنى : الرأي هو الجانب الأفضل من الشجاعة.

ويقابله بالعربية قول المتنبي : الرأي قبــــــل شجاعـــــة الشجعــــان هو أول وهي المحــــل الثــــاني


Do as you would be done by
المعنى : عامل الناس كما تحب أن يعاملك الناس.

ويقابله المثل العربي الشهير ( كما تدين تدان )..


East or west. home is best
المعنى : مهما شرقت أو غربت فلن تجد خيرا من الوطن

ويقول أحمد شوقي : وطني لو شغلت بالخلد عنـــه نازعتــــــــــــني إليــــه في الخلـــــد نفسي !!


Easy come. easy go
المعنى : ما يكسب بسهولة يضيع بسهولة


Every man is the architect of his own fortunes
المعنى : كل امرىء يصنع قدره بنفسه

ويقابله المثل العربي ( المرء حيث يضع نفسه )


Every medal has its reverse
المعنى : لكل مدالية وجهها الاخر

وشبيه بقولنا ( لكل وردة شوكها )


Everything comes to him who waits
المعنى : من صبر حصل على كل شي

ويقابله المثل العربي ( من تأنى نال ما تمنى )


Forbidden fruit is sweet
المعنى : الثمرة المحرمة حلوة

ويقابله بالعربية ( كل ممنوع متبوع )


For every evil under the sun there is a remedy or there is none . If there is one try to find it . If there is none .never mind it
المعنى : كل علة تحت الشمس إما أن يكون لها علاج أو لايكون فإذا كان لها علاج فحاول العثور عليه وإذا لم يكن لها علاج فلا تأس عليه.

وهو يذكر بقول الشاعر العربي : لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها !!



Grasp all. lose all
المعنى : من طمع في الفوز بكل شي خسر كل شي .

وهو يذكر بالقول المأثور ( القناعة كنز لا يفنى )


ill weeds grow fast
المعنى : الأعشاب الضارة تنمو بسرعة .


It is better to be safe than sorry
المعنى : السلامة خير من الندامة


Laugh. and the world laughs with you. Weep. and you weep alone
المعنى : اضحك يضحك العالم معك وابك تبك وحدك


Let bygones be bygones
المعنى : إعتبر الاحداث الماضية أحداثا ماضية

وقولنااا ( الي فات مات )


Love is blind
المعنى : الحب أعمى


Make haste slowly
المعنى : إستعجل ببطء

وقولناا ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة )


Many hands make light work
المعنى : كثرة الأيدي تخفف من عبء العمل

ويقابله بالعربية ( يد الله مع الجماعة )


Necessity is the mother of invention
المعنى : الحاجة أم الاختراع

مثل مشهور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Never put off till tomorrow what can be done today
المعنى : لا تؤجل إلى غد ما يستطاع عمله اليوم

ويقابله بالعربية : ( لا تؤجل عمل اليوم إلى غد )


When the cat is away the mice play
المعنى : عندما تغيب الهرة تلعب الفئران



Walls have ears
المعنى : للجدران اذان



Those who live in glass houses should not throw stones
المعنى : ساكنو البيوت الزجاجية يجب أن لا يرموا أحدا بالحجارة

ويقابله المثل العربي المعروف ( من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة )



Take things as they come
المعنى : خذ الأشياء على واقعها


Speech is silver, but silence is gold
المعنى : الكلام من فضة ولكن السكوت من ذهب


ويقابله عندنا ( سلامة الانسان في حفظ اللسان )



Silence gives consent
المعنى : السكوت يعني الرضا


المثل القائل ( السكوت علامة الرضا )



Prevention is better than cure
المعنى : الوقاية خير من العلاج

مثل مشهووور ومعروووف ولا يحتاج إلى شرح


وهذي هي الأمثال وان شاء الله عجبتكمـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alobaidy.allgoo.net
 
من أشهر الأمثال الإنجليزيه ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.,’۩۞۩ منتديات العبيدي۩۞۩’,. :: المنتديات الأدبيه :: «۩۞۩-English Forum-۩۞۩»-
انتقل الى: